ماهي منصة بلوجر (Blogger) ؟

يتساءل البعض عن ماهو بلوجر ؟ (أو بالإنجليزية : Blogger) ، و ماهي منصة بلوجر ؟ و ماذا تقدم منصة بلوجر ؟ ، كل هذه الأسئلة من الكثير ويريدون التعرف على منصة ب…

Yacine Bagua
المؤلف Yacine Bagua
تاريخ النشر
آخر تحديث

يتساءل البعض عن ماهو بلوجر ؟ (أو بالإنجليزية : Blogger) ، وماهي منصة بلوجر ؟ وماذا تقدم منصة بلوجر ؟ ، كل هذه الأسئلة من الكثير ويريدون التعرف على منصة بلوجر أكثر وذلك إما أنه سَمِع عن منصة التدوين بلوجر في فيديو على يوتيوب أو مقال على جوجل وأيضا في منشور على مواقع التواصل أو حتى صديق ، وسنجيب على كل هذه الأسئلة في هذا المقال.

ماهي منصة بلوجر (Blogger) ؟

ما هو بلوجر (Blogger) ؟

بلوجر هي منصة تدوين تأسست في عام 1999 وأصبحت مملوكة بشكل رسمي لشركة جوجل بداية من سنة 2003 . ومنصة بلوجر هي منصة مجانية توفر للمستخدمين طريقة سهلة لإنشاء مدونة بلوجر ، وهي عبارة عن موقع إلكتروني تستطيع من خلاله نشر منشورات وتدوينات في عدة مجالات من إهتمامك ، كما أن منصة بلوجر هي مجانية تماماً.

ماذا تقدم منصة بلوجر؟  وماهي المميزات؟

تقدم منصة بلوجر مزايا كثيرة وأهم ما فيها أنها منصة مجانية تماماً وتُعتبر الأفضل في مجالها ونذكر بعض ما تقدمه المنصة :
  1. إستضافة مجانية تماماً على بلوجر.
  2. إمكانية تخصيص مدونة على بلوجر بشكل واسع وسهل.
  3. سهولة كتابة المحتوى مع جمالية تصميمها وتجربة المستخدم الفريدة من نوعها.
  4. أغلب الإعدادات المعقدة هي مجهزة مسبقاً من المنصة فهي تحتاج فقط إلى تفعيل أو تعطيل أو إدخال معلومات بدون برمجة !
  5. توفر لك لوحة تحكم جميلة وتُعتبر الأفضل في مجالها ، لأنها باللغة العربية وأيضا سهولة فهم إعداداتها في دقائق فقط !
  6. من أجل إنشاء مدونة بلوجر فأنت تحتاج إلى بعض الخطوات البسيطة وفي خلال نقرات فقط.
  7. لست بحاجة لفهم في البرمجة بشكل كامل فهناك قوالب كثيرة مجهزة مسبقاً ، كل ما عليك هو الإختيار من بينها والبدأ في التدوين.
  8. يتم إستضافة المدونة الخاصة بك على سيرفرات جوجل وهذا ما يعني أن مدونتك ستكون متاحة في أي وقت ويتم عرضها في أسرع ما يمكن ، لأن جوجل وفرت لك سيرفرات سريعة الإستجابة في ثواني.
  9. إمكانية تحقيق الربح من بلوجر وبطرق كثيرة
  10. وميزات كثيرة وعديدة تستطيع إكتشافها بنفسك.
وأكثر ما يميز بلوجر هو أنها مجانية ، ومنصة بلوغر محمية من طرف جوجل وهي تحت رعايتها من تحديثات وصيانة وما إلى ذلك..

هل يمكن الربح من بلوجر ؟

نعم ، الربح من بلوجر ممكن بعدة وسائل ومصادر ، حيث أن منصة بلوجر تُتِيح لك الحُرية في إختيار مصادر ربحك ونذكر من طرق الربح من مدونة بلوجر :

  • المساحات الإعلانية : يمكنك الربح من خلال عرض إعلانات من خلال بيع مساحات إعلانية في مدونتك ، مثلا : مساحة في الشريط الجانبي أو مساحة أسفل الشعار وذلك على حسب تصميم مدونتك والمناطق المتاحة من إختيارك.
  • الشركات الإعلانية : يمكنك تحقيق الربح من منصة بلوجر وذلك عبر الإشتراك في شركات إعلانية مثل شركة أدسنس ، حيث يمكنك الربح من التدوين عبر بلوجر من خلال أدسنس ، ويتم هذا عبر تقديم الموقع لأدسنس ليتم مراجعة إما بالقبول أو الرفض ، وبعد القبول تمنحك أدسنس سكربت تضعه في أكواد المظهر لديك حيث ستقوم بشكل تلقائي بعرض إعلانات أدسنس من نظامها وبعدها تبدأ الإحصاءات وحساب عدد النقرات وغيره وسنتكلم أكثر في موضوع أدسنس في مقال لاحق إن شاء الله.
  • الأفلييت (التسويق بالإحالة) : ببساطة هو من خلال وضع روابط إحالة في محتوى مدونتك ، إما بشرح منتج أو وضع إعلان في مدونتك يحمل رابط الإحالة الخاص بك.
  • وغيره الكثير من الوسائل..

لكن قبل أن تفكر في الربح ، أقدم لك إقتراح ويمكنك إعتبارها كنصيحة . لا تبحث عن الربح قبل العمل ، أولا إبحث عن كيفية تحسين عملك والمحتوى الذي ستقدمه لجمهورك بمعنى أن يكون هدفك الأول هو تقديم محتوى ذو قيمة وفائدة لجمهورك الذي سيتابعك ويخصص من وقته لقراءة محتوى مدونتك. صحيح أن الربح مهم لكن دائما تذكر أنه لا يأتي الربح بدون قيمة فعلية لما تقدمه لزوارك. وخلاصة الكلام السابق هو أن تهتم بجمهورك ومحتواك قبل أن تهتم بالربح لأن الربح هو آخر مرحلة.

الخلاصة

منصة بلوجر هي منصة تدوين مجانية تسمح لك بإنشاء مدونة عبارة عن موقع إلكتروني، ويمكنك من خلالها عرض محتواك الخاص. وإن شاء الله في مواضيع أخرى سنتطرق أكثر للتفصيل في توفير شروحات عن المنصة.

تعليقات

عدد التعليقات : 0